الجملون سعدانة

الجملون سعدانة

المنتدي الذي يجمع كل ابناء الجملون سعدانة

منتديات الجملون التي تجمع كل محبي الجملون سعدانة

المواضيع الأخيرة

» عامان غياب
الجمعة نوفمبر 29, 2013 12:51 pm من طرف العضو الكسول

» كيف تقاوم الخوف ؟
الأربعاء فبراير 06, 2013 12:50 am من طرف التاج مكى

» تهنئة بالعام الميلادى 2013
الأحد ديسمبر 30, 2012 2:29 am من طرف التاج مكى

» عادات سيئة تدمر ادمغتنا !!!
الإثنين نوفمبر 12, 2012 5:21 am من طرف محمدالصافي KLA$H

» احاديث نبوية حول شهر رمضلن
الثلاثاء يوليو 24, 2012 2:44 pm من طرف التاج مكى

» رمضان كريم رمضان كريم
الإثنين يوليو 23, 2012 4:50 am من طرف التاج مكى

» فتح باب الترشيح لتعيين مدير جديد للمنتدى
الأحد مايو 06, 2012 8:10 pm من طرف محمدالصافي KLA$H

» رسالة الى دكتورة اسيلات
الأحد مايو 06, 2012 8:04 pm من طرف محمدالصافي KLA$H

» قصة سيدنا نوح
الأحد أبريل 15, 2012 12:52 am من طرف ماجد محمد(ود الكفر)

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

www.google.com

www.google.com


    الزواج التقليدي اكثر استقرارا

    شاطر

    جدو عوض عشيب
    ملازم اول
    ملازم اول

    السرطان النمر
    عدد المساهمات : 109
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/09/2010
    العمر : 31
    الموقع : السعدانة_الثورة 13

    الزواج التقليدي اكثر استقرارا

    مُساهمة من طرف جدو عوض عشيب في الإثنين ديسمبر 13, 2010 2:58 am

    كثيرة هي المشاكل التي تحتضنها البيوت, ولكنها تبقى قابعة بين جدران صماء لاحول لها ولا قوة، بيد أنه قد تفوح أحياناً رائحة هذه الخلافات وتصل خارج المنزل، وتصدم (الشمشارين) الذين يزيدون الطين (شوية موية) فتنطلق الأقاويل والشمارات، سيما إذا كان الزواج تم بعد سنوات من الحب، فيحتار الكل في مشاكل مثل هذه الزيجات، ويتساءل البعض (الحب الكبير داك مشى وين)..؟ وبسبب هذه القصص يكفر البعض بالحب.
    وهناك زيجات أخرى تفشل لهذا السبب أو ذاك يرجع الناس فشلها إلى مشاكل الزواج التقليدي الذي لم يُمكِّن الطرفين من معرفة بعضهما جيداً.
    طرحت (الرأى العام) السؤال التالي:
    أيهما أنجح، الزواج التقليدي، أم الزواج بعد قصة حب، فتباينت الآراء.
    (1)
    يقول طارق: (كان من المعروف والبديهي أن الزواج الذي يتم عن حب هو الأكثر إستقراراً، باعتبار أن الزوجين إعتادا على بعضهما، وتآلفا وعرفا طباع الآخر قبل الزواج، ورضيا به بمحض إرادتهما، ثم أقدما على خطوة الزواج).
    ويتخلى طارق عن فكرته الأولى بقوله: (في الوقت الحاضر أثبت الزواج المبني على الحب فشله بشكل لافت، ما جعل شباب كثيرين يعزفون عن هذا النوع من الزواج، وحين ينوون الزواج يفضلون الإرتباط بمن لم تربطهم بها علاقة حب سابقة، رغم أنهم وقعوا ضحايا لقصص حب سابقة، ويقبلون من تختارها لهم الأسرة).
    (2)
    وتمسكت سامية بأن الحب من العناصر المهمة لزواج ناجح، وقالت: (سؤالِك هل زواج الحبّ فاشل أم ناجح، وجوابي عليه هل الزواج بلا حب ناجح)؟، وأضافت إن الحب عنصر أساسي لنجاح الزواج، لأن الفرد لا يستطيع العيش مع شريك حياته دون أن يحبه، ومع ذلك لا أستطيع الجزم أن كل زواج تم بعد قصة حب إنتهى بالسعادة، فالزواج تضحية وتنازلات قد لا يدركها المحبون إلاّ بعد فوات الأوان، فتكثر المشاكل ويصبح عش الزوجية جحيماً لا يطاق بعد أن كان وردياً في سنة أولى زواج).
    (3)
    ينفي الطالب عبدالرحمن أن يكون الزواج مقبرة للحب، وأن يكون الحب سبباً لفشل الزواج، ثم يستدرك: (إلاّ إذا كان الحب زائفاً)، لأن الحب ينمو في الدواخل فيعمِّق المشاعر تجاه الحبيب، ويجعل الحبيبين ينصهران معاً.
    ويواصل عبد الرحمن: (ربما تختلف الحياة بعد الزواج، ما يجعلها تلاطم أمواج الخلافات الزوجية، لأن المسؤولية وما يتبعها من تعقيدات قد تغير خط السير، من خط يحكمه حلم مخملي، إلى خط واقعي مشوب المرارة، ولكني رغم هذا أعتقد أن الحب أكبر من أن تهزه الرياح مهما كانت عاتية، ومهما تكالبت عليه المشاكل، يجب على الحب تذليل العقبات كلها إذا كان حباً حقيقياً، فإذا حقيقياً أؤكد لكم إنه قادر على مواجهة كل مشاكل الحياة).
    (4)
    (ليس بالحب وحده يحيا الإنسان)، بهذا المثل بدأت سعاد إجابتها على السؤال: (قد لا ينجح الزواج المبني على قصة حب في كثير من الأحيان، ومن أسباب فشله أن الإنسان عندما يجد الحب يركض خلف المثاليات، ظناً أن الآخر فلتة زمانو، فيرتبط بكل ما هو جميل من صفات في الحبيب المنتظر، ولكن سرعان ما تسقط الأقنعة وينكشف المستور).
    (5)
    للخبير الفرنسي الدكتور سول جوردون مقولة شهيرة هي أن الزواج الذي يقوم على الحب فقط عبارة عن مشاكل ليس لها حصر وهي دراسة تعد قاصمة لظهر هذا النوع من الزيجات.
    وأكد البحث الميداني الذي أجراه أستاذ علم الإجتماع الفرنسي أن نسبة 85% من الزيجات التي قامت على الحب كان مصيرها الفشل الذريع، وأعرب الدكتور (جوردون) عن تأييده لنظام الزواج التقليدي بقوله: (إن الزيجات التي تقوم على العقل والإختيار التقليدي هي التي تنجح وتستمر
                   منقووووووووووووووووول                                                     الوافي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:29 pm